الاوكراني صموئيل نوح كريمر


صموئيل نوح كريمر

مقابلة تلفزيونية مع صموئيل نوح كريمر 1981

. ولد كريمر في  ايلول 1897 في مدينة كييف في اوكرانيا، ابن بنجامين وييتا كريمر. في العام 1905 وكنتيجة للمذابح المعادية للسامية تحت حكم القيصر نيكولاس الثاني في روسيا، هاجرت عائلته الى فيلادلفيا، حيث اسس والده مدرسة عبرية. وبعد تخرجه من الثانوية وحصوله على البكالوريوس، عمل كريمر في وظائف متنوعة، من ضمنها التدريس في مدرسة والده، الكتابة، وكذلك كرجل اعمال.
ذكر لاحقا في سيرته الذاتية فيما يخص الفترة التي بدأ يقترب فيها من سن الثلاثين، بدون ان يحقق اي نجاح على المستوى المهني: "توصلت اخير الى فكرة ان اعود الى بدايتي، واحاول استخدام اللغة العبرية التي قضيت وقتا طويلا من شبابي في تعلمها، واستغلها بشكل او باخر لتطوير مستقبل اكاديمي" ].
التحق بكلية دروبسي في فلادلفيا للدراسات العبرية ومثيلاتها، واصبح مهتما بشغف بدراسة الحضارة المصرية القديمة. ثم انتقل بعد ذلك الى قسم الدراسات الشرقية لجامعة بنسلفانيا، ليعمل مع "الشاب اللامع افرايم افيكادور سبيسور، والذي اصبح واحدا من اهم الشخصيات القيادية في دراسات الشرق الادنى" .
كان سبيسور يحاول فك شيفرة بعض رُقُم الكتابات المسمارية من العصر البرونزي القديم تعود على 1300 سنة قبل الميلاد، وكانت تلك بداية كريمر للعمل طوال حياته المتبقية على فهم نظام الكتابة المسمارية.

حصل كريمر على شهادة الدكتوراه في العام 1929، وكان مشهورا بتجميع الالواح، يعيد سرد قصص مفردة متوزعة بين معاهد مختلفة حول العالم. تقاعد من الحياة الاكاديمية الرسمية في 1968، لكنه ظل فاعلا جدا في سنوات ما بعد التقاعد. توفي في  تشرين الثاني 1990



ملخص انجازاته من  سيرته الذاتية التي نشرت عام 1986 كالتالي :
اولا: والاكثر اهمية، هو الدور الذي لعبته في استعادة، صيانة، وبعث الادب السومري، او على الاقل ما يمثل مقطعا عرضيا.. تم من خلال الجهود التي بذلتها، توفير عدة الاف من رُقُم الادب السومري، والقطع الاخرى التي كانت متوزعة حول حول العالم، ليتمكن علماء الكتابة المسمارية من دراستها، وانشاء خزين من البيانات البكر التي ستستغرق دراستها عقودا قادمة.
ثانيا: لقد سعيت.. الى توفير ترجمة، ممكن اعتمادها الى حد ما.. لعدد كبير من هذه الوثائق للمجتمع الاكاديمي، وخصوصا لعلماء الانثروبولوجيا (علم الانسان)، المؤرخين، وعلماء الانسانية.
ثالثا: ساعدت على نشر اسم سومر في كل العالم على سعته، و على مساعدة شعوب العالم لادراك الدور المهم الذي لعبه السومريين في التاريخ القديم للانسان المتحضر
توفي كريمر في السادس والعشرين من تشرين الثاني سنة 1990 في الولايات المتحدة الامريكية

الموقع الخاص ببحوث ودراسات كريمر و الاشوريات - اضغط هنا :
من مؤلفاته
• تاريخ البدايات في سومر: تسعة وثلاثون "بداية" مسجلة في التاريخ.
• السومريون: تاريخهم، الادب والشخصية، صموئيل نوح كريمر، الناشر: مطبعة جامعة شيكاغو.
• علم الاساطير السومرية: دراسة في الانجازات الادبي والروحية في الالفية الثالثة قبل الميلاد
• إنَنَّا: ملكة السماء والارض، صموئيل نوح كريمر ودايان وولكشتاين 1983
• السيرة الذاتية:
•  صموئيل نوح كريمر، مطبعة جامعة ولاية واين.
ملفات كريمر المتوفرة للتنزيل من على الموقع :
الواح سومر- تحميل
الالهة الباكية - تحميل
هنا بدأ التاريخ - تحميل
 
 
 
تقديم لموضوع "المرأة السومرية" - صموئيل نوح كريمر متحدثا في ندوة المتحف الشرقي في شيكاغو - 1975 ( تسجيل صوتي )
 
 

 

   





Write comment (0 Comments)

Lock full review www.8betting.co.uk 888 Bookmaker